عاصفة الحزم _ وجهة نظر

وجهة نظر: بقلم السعيد بن سديرة إعلامي جزائري  ومحلل سياسي

مدونة تصورات : 28_03_2015

أرى أنه من الضروري أن نحدد بعض المصطلحات والمفاهيم بخصوص ما يحدث في اليمن  السعيد .

في اعتقادي أن الحرب في اليمن يريد أن يصورها البعض على أساس أنها مذهبية ما بين السنة والشيعة وبأن السعودية تحارب نيابة عن السنة الغزو الشيعي والتوغل الايراني الشيعي في العالم العربي .... وهذا غير صحيح  تماما .

الحرب هي بين السعودية نيابة عن حلف دولي ضد إيران الفارسية وليس بين السنة والشيعة أبدا ، والضحية هم أشقائنا في اليمن السعيد سنة وشيعة حوثيين وما يحدث في اليمن حدث في الجزائر بداية التسعينات تماما الفرق فقط أن الحوثيين وقفت معهم إيران علنا بينما الإسلاميين عندنا وقفت معهم السعودية وإيران سرا .

إذا كان و لابد من الحديث عن الخطر المذهبي علينا أن نقول وبكل صراحة بأن خطر الوهابية لا يقل عن  خطر شيعة إيران كلاهما يريد فرض منطقه و بسط نفوذه على العالم الإسلامي وليس العربي فقط
.

إذن دعونا من الترويج لخطاب ديني متطرف مفاده أن السعودية السنية تحارب إيران الشيعية على أرض اليمن ... بينما الصحيح أن نظام أل سعود وحلفائه يحاربون إيران الفارسية الطامحة لإعادة مجد الإمبراطورية الفارسية ما قبل الإسلام أصلا،
وبالتالي فالجزائر لا علاقة لها بالصراع لا من بعيد ولا من قريب والحرب في اليمن لا تعنينا أصلا لأننا واجهنا خطر الوهابية والشيعية معا عشرية دموية من خلال تمويلهما للإرهاب المتطرف بالمال والفتاوى المتطرفة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوتفليقة يلقي خطاب الوداع يوم 24 فيفري القادم .

عائلة بوتفليقة وعقدة الشعور بالنقص

هل باع "هشام عبود" فيلم الصور الخاص بأبو نضال الى الموساد ؟؟؟ وما حقيقة تورط أو علم المخابرات الجزائرية بذلك ؟؟