مناقصة دولية لاستيراد رئيس؟!

 الجزائر تستورد العمال من الصين، وتستورد لاعبي كرة القدم من أوروبا والمدرب من البوسنة، فلماذا لا تستورد رئيسا من الخارج؟!” مقراني محمد. الجراء
اقتراح وجيه يا محمد، فقد استوردنا منتوجا رئاسيا من القنيطرة بالمغرب وهو بوضياف رحمه الله، ورغم أنه منتوح من خارج الوطن إلا أن مادته الأولية من إنتاج جزائري ولذلك تفاعل معه الشعب إلى حد أن النظام والمعارضة خافوا منه فتم قتله!
وأتينا برئيس آخر من المياه الدافئة بالخليج، وهو صناعة جزائرية أيضا قيل إنه كان مستشارا للشيخ زايد، ولذلك حدث في الإمارات ما حدث من تطور! كان جله بسبب مشورة المخ الجزائري.! لكن مخه تعطّل عن العمل عندما عاد إلى الجزائر، رغم أن عمارة بن يونس يقول إن مخه أحسن من مخ كل الجزائريين وهو محق في ذلك فلو كان عند الجزائريين مخ لما حدث للبلاد ما حدث؟!
اقتراحك وجيه ولابد أن يحدث للفريق الحكومي الجزائري ما حدث للطريق الوطني، أي أن نبحث للحكومة عن مدرب من الخارج إذا أردنا النجاح في التحول وأن يكون الرئيس بمثابة مدرب وطني للفريق الحكومي، على اعتبار أن السلطة في ظل العولمة أصبحت شركة سياسية اقتصادية تحتاج إلى كفاءة التسيير.
لماذا مثلا لا نستورد الياباني “تاناكا” الذي جعل من اليابان قوة اقتصادية وهو الآن في بيته ولا تحتاجه اليابان ويمكن أن تستفيد منه الجزائر.! صحيح أنه قد يكون كبر في السن، ولكن الأكيد أنه لا يسير بكرسي متحرك.!
ولماذا لا نستورد لرئاسة البلاد وحكومة البلاد شخصا كفِؤا مثل الماليزي ماخاتير محمد، فهو في بيته ولا تحتاجه ماليزيا، وهو ليس هرما كمن يحكمنا الآن؟!
الأمر جدي وليس “هزار” ومن يعتقد أن استيراد رئيس للجزائر من الخارج فيه عيب ومساس بكرامة الجزائريين فهو على خطأ.. فالبلد الذي يستورد الثوم من الصين ولا يحس بأنه يمارس العيب، لا يمكن أن يحس بالخزي والعيب إذا استورد رئيسا من الخارج؟!
وإذا لم نستطع أن نستورد رئيسا من الخارج لماذا لا نستورد شعبا من الخارج يصوّت في مكان الشعب الجزائري على اختيار رئيس فيه مواصفات مخاتير محمد أو تاناكا الياباني.! ما دام الشعب غير قادر على الاختيار الجيد، ويقوم من يقوم باختيار الرئيس مكانه.
البلد الذي يعالج رئيسه في الخارج ولا يخجل من نفسه لا يمكن أن يخجل من استيراد رئيس من الخارج إذا تطلبت المصلحة الوطنية العليا ذلك. الرئيس الذي يستشير فيه العسكر الخارج قبل تعيينه وقبل استشارة الشعب بشأنه، لا يمكن أن يكون أفضل من رئيس يجلب للبلاد بواسطة مناقصة دولية للبحث عن رئيس فعال بمواصفات حتى السيارات الآسيوية التي تغزو البلاد.!

سعد بوعقبة / 23/02/2014 يومية الخبر 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوتفليقة يلقي خطاب الوداع يوم 24 فيفري القادم .

عائلة بوتفليقة وعقدة الشعور بالنقص

هل باع "هشام عبود" فيلم الصور الخاص بأبو نضال الى الموساد ؟؟؟ وما حقيقة تورط أو علم المخابرات الجزائرية بذلك ؟؟