الرئيس ليس عاجزا : الشعب هو العاجز


بقلم : حمزة حداد



وأخيرا تأكد أن .. الرئيس ليس عاجزا .. الشعب هو العاجز !!
الذين يتكلمون عن عجز الرئيس كسبب لمنعه من الترشح لعهدة رابعة مخطئون مخطئون تماما .. فالعجز لم يمنع الرجل من اتمام عهدته والطمع في اخرى ..
ومتابعة الاحداث وتأطيرها بالمراسلة عبر البيانات والتصريحات فالعاجز الوحيد في الجزائر هو :
المعارضة التي لم تستطع منع رئيس مريض من الاستمرار في الحكم وعزله كما عزلت المعارضة الاوكرانية "الدب الروسي" هي معارضة عاجزة ولايحق لها الحديث اليوم عن عجز الرئيس.
الشخصيات السياسية الوطنية التي صمتت دهرا طيلة 15 سنة وتكلمت في الوقت بدل الضائع بكلام خافت غير مفهوم هي أعجز البوم من أن تنافس رئيس مريض لكنه مدعوم .
النخبة المتنورة التي تتابع عن كثب وباهتمام بالغ حول ما يكتب عن مواقفها من جوائز "البوكير" العربية وصالونات العطاء السخية هنا وهناك ولم نسمع لها ركزا ولا همسا حول الشأن الجزائري العام هي العاجزة والمتخلفة عن تحسس نبض الشارع الجزائري والتعبير عن آلامه وآماله يصفة ترفع من اسلوب النقاش واداء المؤسسات وتشكل الضغط الناعم على السلطة.
انصار العهدة الرابعة وزبانية الاستثمار السياسي والمالي هم "الفئة العاجزة" المحنطة التي لم تستطع أن تقدم "للجزائر الكبيرة " الا هردة رابعة يقودها رجل كبير في السن مريض في البدن
نظام الحكم في الجزائر هو العاجز الذي لم يستطع طيلة 15 سنة أن يؤسس لاليات واضحة ومضبوطة للتدول السلمي على السلطة وفي اسوء الاحوال أن يحضر خليفة بوتفليقة لاتمام مهمة الاستمرار الفاشلة .. وقبل فيما يبدو في الوقت بدل الضائع بالامر الوافع بمنطق " المالافة خير من التالف"
الشعب الجزائري - وأنا أولهم - الذي قبل بكل هؤلاء العجزة .. هو الذي عجز عن الاختيار الامثل لصياغة حاضر ومستقبل افضل بكثير مما تصنعه له جوقة الفساد والرداءة والصمت .. فهل ستستمر معه حالة العجز الاختياري أم أن الرئاسيات القادمة ستكون الفاصلة في تغيير بوصلة الاختيار..
أن تُعَلِق على صمت سي "حمروش" طيلة هذه المدة وتنتقد خرجته في الوقت ميت ، فهذا من النقاش الايجابي في الساحة الساسية وان تنتقد لكنة و "حملة رجل الدولة" التي دشنها السيد بن فليس فهذا ايضا من الحراك السياسي الذي يرفع من حدة النقاش السياسي التي بحتاجها مثل هذا الموعد الانتخابي الهام للجزائر ... لكن أن تتحاول التحاذق و التعليق على استمرار بوتفليقة في الحكم لعهدة رابعة فقد "تعقنت" اللغة و"تعوقت" الافلام انها المهزلة المونديالية للجزائر .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوتفليقة يلقي خطاب الوداع يوم 24 فيفري القادم .

عائلة بوتفليقة وعقدة الشعور بالنقص

هل باع "هشام عبود" فيلم الصور الخاص بأبو نضال الى الموساد ؟؟؟ وما حقيقة تورط أو علم المخابرات الجزائرية بذلك ؟؟