ميشال أليو ماري : الغرب غير قادر على شن حرب مباشرة على الاسد .






وزيرة الدفاع الفرنسية السابقة ميشال آليو ماري في مقابلة تلفزيونية مع قناة فرانس 2 عن الأزمة السورية :

الرئيس الأسد يعلم جيدا أن الغرب غير قادر على شن حرب مباشرة عليه , و هو حتى الآن يحتفظ بقوام قواته الرئيسي في معسكرات كبيرة و من ينتشر في الشوارع هم جنود الخدمة الإلزامية و بهذا يحتفظ بقدرة تحرك عسكري كبير في أي وقت و في أي اتجاه يريده ..

الروس أعطوا الأسد الضوء الأخضر للرد بشكل مباشر على أي عدوان إسرائيلي جديد على دمشق , و قد قالها الأسد بشكل واضح في مقابلة تلفزيونية أخيرة على قناة المنار التابعة لحزب الله , و السفن الحربية الروسية التي تصل تباعا إلى طرطوس تحمل أسلحة نوعية بإيعاز من مجلس الدوما الروسي و الرئيس بوتين ..

الجيش السوري و حزب الله دخلا إلى القصير بقوات مختصة بحرب الشوارع و حققوا نصر سريع و كبير و المجموعات المعارضة المسلحة أصبحت مثل أحجار الدومينو و الأسد يستغل هذا جيدا ..

الهدف القادم للأسد سيكون نحو الشمال لتوجيه ضربة قاضية للمعارضة المسلحة في حلب , و هذا ما لا يجب للغرب أن يسمح به , لأن سيطرة الأسد على حلب بعد سيطرته على المنطقة الوسطى تعني انتهاء الحرب عمليا و سيطرة الأسد على البلاد ..

لا أعرف إن كان القدر يحارب إلى جانب الأسد , لكن وضع أردوغان الداخلي هذه الأيام يشكل حالة مثالية للأسد و يخدم الموقف السوري إقليميا و دوليا ..

لقد أبلغنا الأتراك أن عدد كبير من قوات المعارضة بدأت بالانسحاب إلى الأراضي التركية بعد بدء الجيش لعمليات مناوشة في ريف حلب الشمالي تمهيدا للعملية الكبرى القادمة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوتفليقة يلقي خطاب الوداع يوم 24 فيفري القادم .

هل باع "هشام عبود" فيلم الصور الخاص بأبو نضال الى الموساد ؟؟؟ وما حقيقة تورط أو علم المخابرات الجزائرية بذلك ؟؟

أهم القواعد الأمريكية في منطقة الخليج العربي المحتل