هولاند والمرض السياسي للرئيس



سعد بوعقبة  / نقطة نظام 

عندما يتكلم الرئيس عن مرض الرئيس في قناة الجزائريين في بلاد الفرنسيس، يطمئن شعبنا التعيس على صحة الرئيس، وتختفي من شبه الإعلام الجزائري مظاهر “التبزنيس” بالأخبار القادمة من باريس عن حالة الرئيس.!
نعم، لقد ارتاح الجزائريون لما قاله الرئيس عن الرئيس.! وارتاحوا أكثر للأخبار الجميلة التي تحدثت عن شراء “أركوسكوس” الطائرات الأربيس.! لأن هذا معناه أن الرئيس سيعود والوفد المرافق له إلى أرض الوطن سالما ومعافى ومعه طائرات جديدة ويبشر الشعب المريض بمرضه، بأنه وفّر لهم طائرات مريحة لتنقلهم إلى “فال دوغراس” للعلاج المجاني هناك، إذا استمرت “سبيطارات” الجزائر مضربة.! وأن لا أحد يهدد الشعب الجزائري أو يتلاعب بصحته بالإضراب.!
الرئيس، حسب كلام الرئيس هولاند، “حتما” سيعود إلى الجزائر، واستخدم هولاند هنا كلمة “حتما” ليقطع الشك باليقين، فالرئيس، حسب “حتما” الهولاندية، لن يذهب إلى وجهة أخرى بل سيأتي إلى الجزائر، أي أن الحديث عن ذهاب الرئيس إلى وجهة أخرى ثالثة بعد “فال دوغراس” واستراحة المعطوبين، أصبح غير وارد.! وأن الحديث عن ممارسة الرئيس الجزائري للمرض السياسي في باريس، هو كلام لا معنى له. وإن كان كلام هولاند يوحي بأن مرض الرئيس الجزائري كان سياسيا أكثر منه عضويا! والدليل أن مرض الرئيس هذا تحول في الجزائر إلى “كومة سياسية” أدخلت كل مؤسسات الدولة الجزائرية إلى غرفة الإنعاش.. حتى الصحافة عانت كثيرا من اضطرابات سوء هضم أخبار مرض الرئيس المخلوط بالسياسة.!
هولاند تدخّل في الشأن الجزائري فعليا، عندما قال إن صحة الرئيس بوتفليقة شأن جزائري.. وأن فرنسا تتعامل مع الدولة الجزائرية ولا تتعامل مع الأشخاص والحال أن مرض الرئيس بوتفليقة السياسي أو غير السياسي أصبح شأنا فرنسيا أكثر منه جزائريا..! فالرئيس الجزائري استبضع من باريس طائرات  الأربيس وهو على فراش المرض في باريس، ولم تتم الصفقة بمناقصة، كما يقول القانون الجزائري..! لأن المرض السياسي يلغي القانون ومع ذلك نشكر هولاند على أنه حدّثنا عن صحة رئيسنا بالغموض المطلوب؟!


bouakba2009@yahoo.fr

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوتفليقة يلقي خطاب الوداع يوم 24 فيفري القادم .

هل باع "هشام عبود" فيلم الصور الخاص بأبو نضال الى الموساد ؟؟؟ وما حقيقة تورط أو علم المخابرات الجزائرية بذلك ؟؟

أهم القواعد الأمريكية في منطقة الخليج العربي المحتل