حاليلو يحرر المارد الكروي الجزائري

wahid  halilouzitche


حاليلو يحرر المارد الكروي الجزائري :

من تابع خطوات المدرب البوسني منذ توليه دفة المنتخب الأول في الجزائر منذ سنتين يحس بان هناك ثورة في عالم المفاهيم الكروية .

التقني البوسني والمهاجم السابق في البطولة الفرنسية أحدث انقلابا على الوضع السائد في عهد من تداولوا على منتخب الجزائر منذ سنة 90 ، لم نعد نعتمد على احتمال تعثر لاعب الخصم فوق الطارطو او رشوة حكم المباراة او الاستعانة ببلحمر من اجل صد أهداف المنافس .

المسؤول الأول عن الجهاز الفني في المنتخب لم يتردد لحظة واحدة في طرد كوادر المنتخب -الذين أرادوا تملكه بالوراثة أو بالوصاية كما في حالة السعيد - وأعطى الفرصة للاعبين محليين مغمورين ،ففعلوا فعلتهم في شباك الخصوم . كان ذلك وسط حملة انتقادات شديدة قادها مدربون بطالون وفنيون كسالى وصحفيون مرتزقة .

المتتبع لمسيرة المنتخب الوطني يدرك أو يحس بأن الجزائر أصبحت تطبق كرة عصرية جميلة تضاهي نظيراتها الأوربية . بفضل اللعب الجماعي والانضباط الشديد داخل المعسكر ، فلم نعد نقصف بالرباعيات والثلاثيات داخل وخارج الوطن .

سواء غادر حاليلو المنتخب لأي سبب ،أو بقي فقد أرسى ثقافة مهنية سواء في عالم الكرة او في ميادين أخرى بان "الله لا يضيع أجر من أحسن عملا "

في انتظار تحرير مارد آخر من موارد أو مرد أو مردة ولكم حق جمع مارد .

لعليلي الحبيب


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوتفليقة يلقي خطاب الوداع يوم 24 فيفري القادم .

هل باع "هشام عبود" فيلم الصور الخاص بأبو نضال الى الموساد ؟؟؟ وما حقيقة تورط أو علم المخابرات الجزائرية بذلك ؟؟

أهم القواعد الأمريكية في منطقة الخليج العربي المحتل