لما لن يحدث ربيع عربي في الجزائر؟؟؟


  • هل  يمكن استنساخ التجربة التونسية والمصرية في الجزائر ؟؟؟ (مقال كتبته عبر صفحة الكاتب الجزائري انور مالك عبر الفايس بوك في بداية الربيع العربي .)

    لما لن يحدث ربيع عربي بالجزائر ؟؟؟!!!!  :

    1- تغير رئيس الجمهورية في الجزائر لأسباب موضوعية (05 رؤساء في الجزائر  تعاقبوا منذ تولي الرئيس التونسي ...زين العابدين بن علي السلطة في تونس سنة87 وقبله مبارك سنة 82 )
  • 2- هشاشة المعارضة سواء الداخلية او الخارجية فهي لا تحظى بالتأييد الشعبي كما في الحالة المصرية ( حركة كفاية - حركة الاخوان )
    3- من الناحية السوسيولوجية يمثل السباب أكثر من 75 بالمائة من مجموع سكان الجزائر أغلي هذا الشباب ولد وسط المأساة الوطنية ولا تزال صور الموت والاغتيالات تطل عليه كلما أرد البحث عن التغيير الذي يؤدي الى المجهول .
    4- الدعم الخارجي الذي يحظى به الجهاز التنفيذي بقيادة عبد العزيز بوتفليقة" (الو .م.أ) تصف الجزائر بالمدرسة في مكافحة الارهاب والرئيس بوتفليقة بالشخصية الواسعة الخبرة .
    5- الدعم الشعبي الذي يتمتع به الرئيس بوتفليقة داخليا والكاريزما التي يتمتع بها حتى ولو كان مبغوض من طرف الشباب المثقف والمتعلم بسبب غلق كل المنافذ امامه .
    6- الوفرة المالية التي تتمتع بها الجزائر (أكثر من 173 مليار دولار ) كاحتياطي صرف = يمكن ان تقوم السلطة بضخ 50 مليار دولار أو أكثر ,كمنح للشباب البطال او قروض ميسرة لفائدة الشباب البطال -الذي ان قامت اعمال شغب سيكون البطالين وقودها .
    كما ان هناك اصلاحات كبيرة قامت بها السلطة في الجزائر أحداث اكتوبر 1988 الى غاية الان (التعددية السياسية والحزبية اخرها الاعلامية . ... رفع حالة الطوارئ .... و في الاخير غموض اهداف هذه الثورة الافتراضية ’ يجعل الشعب الجزائري ينظر اليها بعين الريبة ( ضد من ستقوم هذا الثورة ???!!!!!!!) ان كانت ضد الرئيس بوتفليقة فهو كما يعلم الجميع زاهد في الحكم ويعاني متاعب صحية قد لا يتمكن من اكمال عهذته الثالثة مما يجعل فرضية التغيير السلمي عن طريق صناديق الاقتراع واردة ) و ان كانت ضد مخلوقات فضائية....
    نحن نعيش هنا على هاته الارض التي يستحق الحياة
  • Anouar Malek ما كتبته أخي الحبيب حبيب يستحق أن ينشر في أكبر الصحف. كم هي رائعة تحليلاتك. الله يحميك

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوتفليقة يلقي خطاب الوداع يوم 24 فيفري القادم .

هل باع "هشام عبود" فيلم الصور الخاص بأبو نضال الى الموساد ؟؟؟ وما حقيقة تورط أو علم المخابرات الجزائرية بذلك ؟؟

أهم القواعد الأمريكية في منطقة الخليج العربي المحتل