التبرز الاعلامي لقناة الشرور


لدكتور علي بن محمد في الحلقة الثالثة من برنامج الحلقة الفقودة

عندما سافر بومدين إلى دمشق سليما وعاد إلى فراش الموت

التحرير
الدكتور بن محمد ضيف برنامج الحلقة المفقودة على الشروق تي في
الدكتور بن محمد ضيف برنامج الحلقة المفقودة على الشروق تي في
صورة: (ح.م)
Decrease font Enlarge font
يفجّر الوزير والدبلوماسي السابق الدكتور علي بن محمد، الكثير من القضايا المهمة المتعلقة بعهد الراحل هواري بومدين، ويتحدث بن محمد في الحلقة الثانية من برنامج "الحلقة المفقودة" التي ستبثها قناة "الشروق" على الساعة 10.15 ليلا، عن غيبوبة الرئيس بومدين التي أدخلت الجزائر في سبات عميق وصراعات سياسية معقّدة، طبعها السؤال الكبير والمخيف "من يخلف بومدين على رأس الدولة؟" ويكشف بن محمد الصراع عن أن الصراع كان على أشده بين تيار وجماعة عبد العزيز بوتفليقة، وتيار وجماعة مسؤول الحزب آنذاك محمد الصالح يحياوي، وهو الصراع الذي تكشف شهادة بن محمد، أن الذي حسمه هو الراحل قاصدي مرباح، الذي تحول إلى الرجل الأقوى بعد دخول بومدين في الغيبوبة، "قاصدي مرباح اختار الشاذلي لأنه ضعيف"، هكذا حسم الصراع وهكذا رحل رجل العزّة والكرامة وأب الجزائريين.
وعن الطريقة التي توفي بها بومدين، يقدّم بن محمد معطيات تبث لأول مرة عن فرضية تسميم الرئيس!!
وبخصوص ثورة التعريب، يقدّم بن محمد تفاصيل الإقالة التي تعرض لها هو والراحل عبد الحميد مهري، وأكثر من 20 إطارا في وزارة التربية عندما عين بومدين مصطفى الأشرف، وزيرا للتربية وعبد اللطيف رحال، وزيرا للجامعات ورضا مالك وزيرا للإعلام، وهو التعديل الحكومي الذي وصفه المراقبون بالمجزرة، وفي رأي بن محمد، فإن ذلك التعديل الغريب كان انقلابا غير مفهوم في سياسة الرئيس بومدين التربوية، وهو الذي قال "المدرسة الأساسية نبيعوا عليها القمجة"، حيث كان التعديل مؤشرا على أن بومدين بدأ يفقد السيطرة على السلطة، أو أن جناحا ما بدأ يضايق بومدين ويستولي على صلاحياته. 
كما سيتحدث بن محمد ولأول مرة عن رثاء بومدين الذي كتبه هو وقرأه عبد العزيز بوتفليقة، مقدما التفاصيل "لماذا اختير هو لكتابة الرثاء ولماذا قرأه بوتفليقة، ولم يقرأه غيره؟ وما هي الفقرات التي حذفت من الرثاء.. كل ذلك وغيره من التفاصيل مع الدكتور علي بن محمد، في برنامج "الحلقة المفقودة" سهرة اليوم على الساعة 10.15.. فكونوا في الموعد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوتفليقة يلقي خطاب الوداع يوم 24 فيفري القادم .

هل باع "هشام عبود" فيلم الصور الخاص بأبو نضال الى الموساد ؟؟؟ وما حقيقة تورط أو علم المخابرات الجزائرية بذلك ؟؟

أهم القواعد الأمريكية في منطقة الخليج العربي المحتل