سعد بوعقبة - إنتفاضة رأس قط.!




ترى ما الذي يدفع السلطة إلى التعتيم على مرض الرئيس بهذه الصورة المحزنة؟! هل يريد هؤلاء أن يجعلوا من الرئيس سليمانا جديدا لا تعرف ''الجن الأمني''.. سر وفاته إلا بعد أن تأكل السوسة عصاه؟!.
ما هي الحكمة من إخفاء حقيقة مرض الرئيس؟! أو إخفاء تحسّن صحته إذا تحسّنت؟! هل يمكن أن يخاف منه خصومه وهو في الغيبوبة، وهم الذين لم يخافوه وهو في كامل قواه العقلية.. عندما كان في المرادية ينهى ويأمر.. بل وجعلوا منه طوال 14 سنة من حكمه مجرد ربع رئيس لا أكثـر ولا أقل؟!
الفرنسيون، والمخابرات الفرنسية تحديدا، يعرفون بالتدقيق الحالة الصحية للرئيس، فلماذا إذن يخفي هؤلاء الأمر على الشعب الجزائري؟! إنه لمحزن بالفعل أن تعرف المخابرات الأجنبية حقيقة الملف الصحي للرئيس، وتتخبط السلطة بإدارتها ومخابراتها ووزارئها، وحتى العدالة في أمر هذا الملف وتصنع بذلك الأرضية الخصبة للإشاعات والإشاعات المضادة، حتى أن المعلومة التي تتسرّب للصحافة وتقود صاحبها إلى العدالة تأتي من السلطة العسكرية الفرنسية.!
الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة الجزائري يمرض ويدخل الغيبوبة، والقوات الجزائرية لا تعرف الخبر اليقين لتعلنه للناس.. والعسكريون الفرنسيون هم وحدهم الذين يعرفون الحقيقة ويسرّبونها إلى الشعب الجزائري عبر قنوات مشبوهة.! أعطوني عقلا من نزلاء ''جوانفيل''.. لأفهم ما يحدث في بلدي.
من هو الذي يحمي غرفة الرئيس وهو في حالة الغيبوبة ولا يترك الناس تعرف الحقيقة؟! وماذا يريد بهذه الحماية.. هل يريد أن يجعل من جثـته ''خليعا'' رئاسيا.. يحكم به في حالة وفاته لا قدر الله؟!
المؤسف أن الذين روّجوا لخبر الغيبوبة هم جزائريون.! والذين روّجوا لخبر الصحة الجيدة هم جزائريون أيضا.. والإثـنان من أجنحة السلطة ولهم علاقة بالرئاسة وبمصالح لها علاقة بالرئاسة، فأي بؤس هذا الذي يحدث في البلد وفي سلطة البلد والرئيس مريض؟!
وهؤلاء الذين لم يتفقوا على بيان ينقل للشعب الجزائري الحقيقة حول صحة الرئيس، فكيف سيتفقون على ترتيب مرحلة ما بعد الرئيس؟!
أنا الآن مثل السمك في شهر أوت، فسدت من رأسي وأبحث عن قط يفترسني وأرتاح وأريح.!

http://www.elkhabar.com/ar/autres/noukta/336844.html

Bouakba.saad@elkhabar.com

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوتفليقة يلقي خطاب الوداع يوم 24 فيفري القادم .

هل باع "هشام عبود" فيلم الصور الخاص بأبو نضال الى الموساد ؟؟؟ وما حقيقة تورط أو علم المخابرات الجزائرية بذلك ؟؟

أهم القواعد الأمريكية في منطقة الخليج العربي المحتل