رئيس حزب المستقبل المغربي يدعو الى غزو الجزائر عسكريا !!!

الحدود بين هولندا وبلجيكا !!!


 ادانت الجزائر على لسان ناطقها للخارجية -عمار بلاني - التصريحات النارية والمستفزة لرئيس حزب المستقبل المغربي -حميد شباط - الذي كان يتحدث لموقع " لكم " المغربي حول ضرورة القيام بعمل عسكري ضد الجزائر من أجل استرجاع بشار وتندوف .
اتمنى فقط ان تكون تصريحات هذا الكائن السياسي المخربي تحت تأثير أجود أنواع الزطلة المغربية فقط وان لا يكون نابع عن قناعة سياسية او عسكرية او استراتيجية .


كما اتمنى ايضا ان لا يرى المغرب الشقيق والجار هدير السوخوي 30 ام كا -  المرعبة - فوق سمائه ... كما ان 24 طائرة أف16 -الممولة وهابيا لا تعدو سوى لعب اطفال امام المنظومة الرهيبة في الدفاع الجوي اس 300 .

ليس سرا ان الجزائر اكبر قوة عسكرية في افريقا والعالم العربي وهي تنشر صواريخ سكاد بي -المطورة الى النسخة سي ودي وبأعداد هائلة جدا ومعلوم ان مد الصاروخ بي وحده 200 كلم وهي المسافة الكافية للوصول الى عاصمة المخزن . في حين تبعد العاصمة الجزائر اكثر من 650 كلم عن الحدود المغربية ولست ادري كيف سيقوم المغرب بقصف العاصمة اذا ما اراد ارغام المرادية على التوقيع على معاهدة وقف اطلاق النار ولاحتفاظ بتندوف وبشار !!!


حزب الاستقلال هو ثاني قوة سياسية في المغرب وهو مقرب من العرش الملكي لذا فإن نبرة الاستغراب عند الخارجة الجزائرية كانت مفهومة لانها تعتبر تصريحات شبه رسمية وليست مستقلة . ويرى متابعون ان تصريحات المخزن شبه الرسمية تختلف عن سابقاتها ، فالمخزن يعتبر ان نشر 500 عنصر من المارينز للتدخل السريع في افريقيا هو لصالحه طالما الجزائر ستشهد ربيعا عربيا متاخرا !!!

ولكن كنت اتمنى كجزائري الحديث عن فتح الحدود بين البلدين الجارين والشعبين الشقيقين ولكن اعتقد ان مخزون الحقد لدى الجار الغربي يكفي لنصف قرن آخر على الجزائر كما كنت اتمنى ان يقوم  المغرب بتحرير  جزيرة ليلى التي دخلها سنة 2000ولم يمكث فيها سوى ليلة واحدة من قبيل الصدف بعد طرده من طرف فرقة اسبانية  مكونة من 50 فردا !!!دون اي مقاومة مخزنية .  وهذا دون الحديث عن جزر الخلدات وسبتة ومليلية المستعمرتين منذ العصر الجليدي .

تعليقات

  1. ولا أقوم بتصحيح أخطاء هذا المقال النحوية و المعرفية قبل أن نقوم بتصحيح الأخطاء العنصرية و المليئة بالحقد و الشيطنة.
    أما في ما يخص الأخطاء البدائية الحزب يسمى "حزب الإستقلال " وليس حزب المستقبل كما ذكر وهو حزب معارض في الحكومة وبالمناسبة منبوذ من طرف أغلبية الشعب ويطلق عليه هنا في المغرب "حزب الإستغلال" وهو بعيد كل البعد عن القصر الملكي فالأحزاب المقربة من الملك هي معروفة وهي الأصالة والمعاصرة خاصة و حزب التجمع الوطني للأحرار بنسبة أقل.
    الخطأ البدائي الثاني وكما ذكر أن عاصمة المملكة المغربية "الرباط" بعيدة عن الحدود مع الجزائر "والتي أبلانا بها الله بالمناسبة" ب 300كلم وهي المسافة الكافية كما ذكر صاحب المقال المحترم الذي رأى فيها كافية لإطلاق صاروخ علينا أصحح له أن الرباط عاصمة المغرب تبعد 600 كلم تقريبا هي أيضا عن مدينة وجدة الأقرب للجزائر.

    الأن نرجع للمضمون تصريحات السيد شباط هي تصريحات تهمه هو فقط ولا تعبر لا عن موقف الشعب المغربي ولا ملك المغرب ولا حكومة المغرب، هو شخص معروف ببلهه وطلبه للشهرة في البلاد ولكن المثير هو كل هذا الموقف وخروج وزارة الخارجية الجزائرية بأكملها وكتابة كل هذه المدادات و هذه المقالات و فرح ثنائي جرائد الشروق والخبر على خروج شباط وشكره داخليا لأنه سيحرك هاته الجريدتين مرة أخرى والتكلم عن الحرب والصواريخ و كل المكبوتات الداخلية في بعض الجزائريين و عساكرهم.
    والمضحك في المقال هو كل السب و الضغينة والحقد على المغاربة و المغرب

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوتفليقة يلقي خطاب الوداع يوم 24 فيفري القادم .

هل باع "هشام عبود" فيلم الصور الخاص بأبو نضال الى الموساد ؟؟؟ وما حقيقة تورط أو علم المخابرات الجزائرية بذلك ؟؟

أهم القواعد الأمريكية في منطقة الخليج العربي المحتل