عاجل : 40 ألف مقاتل اجنبي في سوريا حسب تصريحات الابراهيمي

نقلا عن روويترز :الإبراهيمي أخبر مجلس الأمن عن "وجود نحو 40 ألف أجنبي" يقاتلون بجانب طرفي النزاع في سوريا
الاخبار المحلية



أفادت رويترز  أن المبعوث الأممي المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، تحدث خلال عرض تقريره إلى مجلس الأمن، عن "وجود 40 ألف مقاتل اجنبي في" سوريا يقاتلون بجانب طرفي النزاع، محملا كل الأطراف داخل سوريا وفي جامعة الدول العربية ومجلس الأمن مسؤولية عدم العمل على التوصل إلى عملية سياسية تؤدي إلى حل سلمي.

وقالت صحيفة "الحياة" اللندنية إن الإبراهيمي "أخبر مجلس الأمن أن مقاتلين أجانب من عرب وغربيين يقاتلون إلى جانب كل من المعارضة والنظام في سوريا”، مشيراً إلى أن "مصادر موثوقاً بها قريبة من النظام السوري أبلغتني قبل 4 شهور أن عدد المقاتلين الأجانب في صفوف المعارضة كان بضع مئات وأن عديد مقاتلي جبهة النصرة يصل إلى قرابة 5 آلاف.. أما اليوم، فقد أبلغني مصدر آخر أن المقاتلين الأجانب وصلوا إلى نحو 40 ألفاً".
وقالت السلطات السورية مرارا أنها قتلت أو ألقت القبض على مقاتلين من جنسيات مختلفة، كانوا يقاتلون ضد الجيش السوري، متهمة دول إقليمية بتهريب السلاح والمقاتلين عبر الحدود إلى سوريا.
وكان الإبراهيمي عرض يوم الجمعة الماضي، تقريرا على مجلس الأمن الدولي حول آخر التطورات في سوريا واتصالاته مع الأطراف المعنية.
وتابعت الصحيفة أن الإبراهيمي "تحدث عن مقاتلين أجانب يقاتلون إلى جانب الحكومة في سوريا"، مشيراً إلى تقديرات بأن "لحزب الله آلاف المقاتلين في سوريا".
وتتهم دول وأطياف معارضة إيران وحزب الله بالمشاركة إلى جانب النظام السوري في القتال ضد المعارضة، إضافة إلى دعمه عسكريا، الأمر الذي تنفيه إيران، معلنة دعوتها لمفاوضات بين الأطراف المتنازعة، فيما نفى حزب الله ذلك في البداية، وأقر لاحقا أن عناصر تابعة له تقاتل في مناطق متداخلة في سوريا "دفاعا عن النفس" ودون قرار حزبي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بوتفليقة يلقي خطاب الوداع يوم 24 فيفري القادم .

عائلة بوتفليقة وعقدة الشعور بالنقص

هل باع "هشام عبود" فيلم الصور الخاص بأبو نضال الى الموساد ؟؟؟ وما حقيقة تورط أو علم المخابرات الجزائرية بذلك ؟؟